اعتمدت الجمعية العمومية العادية لجمعية الإمارات لمتلازمة داون في اجتماعها عن بعد وبمشاركة السيد/ أحمد الشيباني ممثل وزارة تنمية المجتمع وبحضور السيد أحمد الخديم نائب مدير إدارة الجمعيات ذات النفع العام بوزارة تنمية المجتمع وحضور أعضاء الجمعية العمومية، حيث تم اعتماد التقريرين الإداري والمالي والميزانية التقديرية وخطة العمل للعام2021، وانتخاب مجلس إدارة بالتزكية لدورة جديدة لمدة سنتين وهم السادة التالية أسماؤهم: الدكتورة منال جعرور، نوال آل ناصر، المهندس أسامة الصافي، عالية درويش، يونس الملا، منى الحداد وصفية الصافي.

وقد عمل مجلس الإدارة خلال الدورة الماضية على تحقيق التوجهات الاستراتيجية للجمعية والتي تضمنت تقديم خدمات التأهيل والدمج لذوي متلازمة داون شملت الخدمات العلاجية المساندة والفصول التأهيلية التعيلمية وبرنامج المناصرة الذاتية والأنشطة الرياضية والفنية ، أما فيما يتعلق بدعم الأسر فقد تم تنظيم العديد من البرامج والفعاليات وورش العمل والدورات التدريبية، وفي مجال تطوير الخدمات تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم  مع بعض الجهات بالإضافة إلى إقامة وحضور دورات تدريبية وورش عمل للإدرايين والفنيين وأعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين.

وقد كان للتوعية المجتمعية نصيب حيث تم الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون من خلال تنظيم حملات توعوية عن كوفيد 19 وحملة أكتوبر شهر التوعية العالمي بمتلازمة داون تحت شعار “معا لتحرير القدرات الكامنة” وتوعية وتدريب عملي لعدد من طلبة الجامعات، بالإضافة إلى المشاركة بالفعاليات الوطنية. ، كما وشاركت الجمعية في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد دول آسيا والمحيط الهادي لذوي متلازمة داون عن بعد والتي هي أول دولة عربية عضو فيها.

هذا وقد اقترح السيد/ عبد الرحمن نقي العضو الإعلامي تسمية يوم  سبتمبر من كل عام ذكرى تأسيس الجمعية في 2006 باليوم الإماراتي لمتلازمة داون لدعم برامج التوعية المجتمعية بمتلازمة داون.

وأثنى أعضاء الجمعية العمومية  على جهود العاملين في الجمعية والمتطوعين الذي أسهم في تحقيق أهدافها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمثلت في جائحة كورونا.

كما تم التطرق إلى استعداد الجمعية لاستضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021 برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي خلال الفترة 16- 18 نوفمبر المقبل.